منتدى العلوم الدينية و الدروس الفقهية هنا توضع الدروس الفقهية والعلوم الدينية كعلوم القرءان والحديث والأحكام الدينية |
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
|
|
إضغط على
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
من 5
عدد المصوتين: 0
|
انواع عرض الموضوع |
![]() |
رقم المشاركة : 3 |
![]() ![]()
شكراً: 673
تم شكره 522 مرة في 288 مشاركة
|
![]() وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بك اخى الكريم .... هناك استفسارات اولا هل ما يخرج منى اصلا ؟ (فليس كل خارج من السبيل منياً يوجب الاغتسال ، بل هناك المذي والودي والإفرازات التي تخرج من المرأة . ) الإفرازات فليست نجسة ، ولكنها تنقض الوضوء . هل يخرج بشهوه ؟ وأما المني فإذا خرج بشهوة وجب الغسل ، وإن كان من غير شهوة لم يوجب الغسل . قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : "الفرق بين المني والمذي ، أن المني غليظ له رائحة ، ويخرج دفقا عند اشتداد الشهوة ، وأما المذي فهو ماء رقيق وليس له رائحة المني ، ويخرج بدون دفق ، ولا يخرج أيضا عند اشتداد الشهوة ، بل عند فتورها إذا فترت تبين للإنسان . أما الودي فإنه عصارة تخرج بعد البول ، نقط بيضاء في آخر البول. هذا بالنسبة لماهية هذه الأشياء الثلاثة . أما بالنسبة لأحكامها : فإن الودي له أحكام البول من كل وجه. والمذي يختلف عن البول بعض الشيء في التطهر منه ، لأن نجاسته أخف فيكفي فيه النضح ، وهوأن يعم المحل الذي أصابه بالماء بدون عصر وبدون فرك ، وكذلك يجب فيه غسل الذكر كله والأنثيين وإن لم يصبهما . أما المني فإنه طاهر لا يلزم غسل ما أصابه إلا على سبيل إزالة الأثر فقط ، وهو موجب للغسل ، وأما المذي والودي والبول فكلها توجب الوضوء" اهـ . "مجموع فتاوى ابن عثيمين" (11/169) . والظاهر أيه الاخ أن حالتك هذه حالة مرضية يجب أن تراجع فيها متخصص فى مجال الطب
|
|
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|