!~ آخـر 10 مواضيع ~!
|
|
إضغط على
![]() ![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع |
5.00 من 5
عدد المصوتين: 2
|
انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||
|
||||||
جزاك الله خير الجزاء اخي الكريم
افدتني جداا جزاك الله الجنة ونعيمها ووقالك جهنم وحريقها وسهل مرورك فوق الصراط وحشرنا الله واياكم بزمرة الانبياء والصالحين الاتقياء وبقي لي استفسار ارجوا الا اثقل عليكم وهو: يعني انا الان اشك بان عدد الايمان 100 او 80 فهل اكفر عن 80 حنثا ؟؟؟؟ ام ااخذ بالقول الاول واخرج كفارة واحدة.. ورزقكم الله الفردوس الاعلى ورؤية وجهه العظيم >>امين |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
شكراً: 2,316
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة
|
![]()
اختي الفاضلة اذا كانت اليمين واحدة ولم يحصل تكفير عنها مثلا: فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ حلفتي الاتزوري فلانة ثم زرتيها هنا كفارة واما اذا لم تفعلي وحلفتي ثو محلفتي ولكن لم تفعلي الفعل فعليك كفارة واحدة في حال الحنث ؟ اما اذا حلفتي على اشياء مختلفة ثم حنثتي على كل حلف فعليك كفارة عن كل يمين وتقدريها مثلا شككتي هل هي عشرة او عشرين تأخذي الاقل وهكذا وفقك الله وفي رد الاخ احمد اعتقد الجواب الكافي والشافي 93 - مسألة في الأيمان المكررة س: حلفت بالله مرات عدة، ولا أتيقّن كم عددها، ولكن أرجح أن تكون ثلاث مرات، ولم أفعل بعد الحلف. فما حكم ذلك؟ وما كفارته؟ جزاكم الله خيرًا. الجواب ج: إذا حلف المسلم على فعل واحد وكرر ذلك ثلاث مرات، أو أكثر ولم يفعله في الوقت الذي عينه كأن يقول: والله لأهجرنّ فلانًا اليوم، ويكرر ذلك، فإن عليه كفارة واحدة؛ لأن هذا التكرار يعتبر يمينًا واحدة، أما إن كانت اليمين على أفعال ولم يفعلها، فإن عليه كفارات بعدتها، كما لو حلف ليزورنّ فلانًا يوم كذا وليكلمن فلانًا يوم كذا، وليعطين فلانًا كذا وكذا يوم كذا وكذا، ولم يفعل، فإن شك في العدد عمل بظنه عملاً بقوله سجانه: وهذ بيان للكفارة 77 - بيان كفارة الحلف س: يغلط كثير من الناس في بيان كفارة الحلف هل لسماحتكم تبيين الكفارة الصحيحة؟ جزاكم الله خيرًا. الجواب ج: كفارة اليمين قد أوضحها الله تعالى في القرآن قال الله تعالى: المصدر فتاوى الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله https://www.alifta.net/Fatawa/FatawaC...eNo=1&BookID=4
آخر تعديل الثلايا يوم 04-11-2012 في 09:11 PM.
|
|
|
![]() |
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الثلايا على المشاركة المفيدة: |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
شكراً: 2,766
تم شكره 3,622 مرة في 1,274 مشاركة
|
![]()
أختي جزاكي الله خيرا
هذه المسألة اتصلت اليوم بشيخنا الفااضل الازهر سنيقرة وقال ان الانسان هذا ينبغي عليه ان ينزجر على اطلاق لسانه بالحلف وهي ملزمة بالوفاء بها لكن ان كثرة الايمان فلتسدد ولتقارب ولتتقي الله ما استطاعت وسألته عن كلام الشيخ محمد صالح العثيمين وانه لم يرجح بين الاقول فقال الذي أعلمه ان القول الثاني هو الارجح في المسألة هذا ما فهمته من فتواه والله اعلم وبارك الله فيكي فائدة قال العلامة الربيع في الشيخ الازهر حفظهما الله ".....والأزهر كما أعرفه من حملة العلم ومن الدعاة إلى المنهج السلفي والذي أعرفه عنه أنه ضد أهل البدع والأحزاب جميعها من إخوانية عالمية وأهل الجزأرة والقطبيين والسروريين والتكفيريين وغيرهم وضد أبي الحسن وعيد شريفي ومنهجهمه وقال عنه ايضا "...أتدري من القائل لست ملزماً بقوله ؟ إنه الأزهر الجزائري السلفي الذي يحمل شهادة جامعية ويدرس التوحيد والحديث وغيرهما على طريقة السلف ".اهـ
|
|
|
![]() |
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ MR.@hmed على المشاركة المفيدة: |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|