المنتدى الإسلامي العام يحوي قصص وروايات ومواضيع دينية نصية |
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
|
|
إضغط على
![]() ![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع |
5.00 من 5
عدد المصوتين: 1
|
انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||
|
||||||
جزاك الله خير على الطرح الجميل لكن حبذا لو أسندت مقالك لمصدره ولكن الحق الذي هو أحق أن يتبع والذي عليه جمع من العلماء هو التحريم وهو قول ابن تيمية وابن القيم وابن رجب وابن مفلح وأحمد والبخاري ومسلم والشوكاني ومحمد بن عبد الوهاب وابن ابراهيم وابن باز وابن عثيمين وابن جبرين وبكر أبو زيد والبراك والخضير والفوزان واللحيدان رحم الله الميت وحفظ الحي بالطاعة وأما أخذ ما دون القبضة فمنشأوه أن ابن عمر رضي الله عنهما تأول الآية (( لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رؤوسكم ومقصرين )) فقال قد والله حلقنا وبقي التقصير فأخذ ما دون القبضة وخالفة جميع الصحابة وما وافقه فيما أعلم إلا أبو هريرة وأبو الدرداء رضي الله عنهما ثم كان هذا من فعلهم فقط في النسك أي في الحج فقط أما قول أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يأخذ من طولها وعرضها فهذا إدعاء وعلى المدعي البينة فهو لم يثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أي نص بل لم يثبت في نخليل اللحية في الوضوء حديث كما قاله أحمد رحمه الله ويكفي أن رسول الله أمر بقوله ( وفروا . اعفوا . ارخوا وفي لفظ رابع نسيته ) يدل على الوجوب لأن الأمر كما عند الأصوليين يدل على الوجوب على الصحيح من أقوالهم وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه التعديل الأخير تم بواسطة أبو حفص ; 11-21-2010 الساعة 02:12 PM |
2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو حفص على المشاركة المفيدة: |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
موضوع, اللحية:, الكثيرون, بالله, والعياذ |
|
|