منتدى العلوم الدينية و الدروس الفقهية هنا توضع الدروس الفقهية والعلوم الدينية كعلوم القرءان والحديث والأحكام الدينية |
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
|
|
إضغط على
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
من 5
عدد المصوتين: 0
|
انواع عرض الموضوع |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |
![]() ![]()
شكراً: 0
تم شكره 585 مرة في 210 مشاركة
|
![]()
إذا قلت لا إثم عليه يعني أنك تقول بسنية القصر وأنه رخصة لأننا أخي علاء دائما ما ننظر في الثمرة المترتبة على الخلاف فالذين قالوا القصر في السفر رخصة لا يؤثمون من أتم الصلاة في السفر يقولون سواء قصر الصلاة أو أتمها فلا حرج عليه
والذين يقولون هو عزيمة يقولون لا إذا ترك القصر في السفر بطلت صلاته أما كلمة صدقة فهي شطر من الحديث فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم بعدها اقبلوا صدقته وهي ليست صارفة لهذا الأمر ذلك أن الأصل الواجب أن يحمل الحكم المستنبط من كلمة اقبلوا على التأسي لا على التأكيد فلم يبق القصر في الصلاة إلا عزيمة لأنه رخصة مأمور بها والله تعالى أعلم
|
|
|
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|