سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > روايات وقصص - روايات طويلة وقصيرة

روايات وقصص - روايات طويلة وقصيرة روايات وجديد الـ رويات الطويلة و روايات قصيرة قصص رائعة, روايات كتابية, قصص مؤثرة, قصص محزنة, روايات

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

 
 
أدوات الموضوع
4.00 من 5 عدد المصوتين: 1
انواع عرض الموضوع
قديم 12-30-2011, 05:16 PM   رقم المشاركة : 13
RockLEE
عضو فعال






 

الحالة
RockLEE غير متواجد حالياً

 
RockLEE عضوية تخطو طريقها

شكراً: 27
تم شكره 95 مرة في 57 مشاركة

 
افتراضي رد: قصيدة عجز الشعراء اجموعون على ان يأتوا بمثلها


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anvas مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمه الله وبركآأآته
مشكور جدآ والقصيده معي
بلحنين مختلفين
ومناسبه القصيده طريفه جدآ وتدل على نباهة الاصمعي
:
والقصه بالمختصر
انه الخلفيه(اظنه هارون الرشيد)اتحدى الشعراء
في قصيده يألفوهآ ويكون هو مسمعهآأآ
والجائزه هي وزن القصيده ذهب
والحيله انه الخلفيه كآن من يسمع
القصيده مره وحده يحفظهآأ وعنده جآريه من تسمعهآ مرتين تحفظهآ
وايضا عبد ان سمعها 3مرات حفظها..طيب^^
وان خسر الشاعر..عليه ان يمتنع وميلقي شعر مره ثانيه
فلمآ الشاعر يلقي قصيده يقوله الخلفيه
قصدتك هآذي انا سمعنهآ ويلقي القصيده
وايضا جاريتي سمعتهآ وتلقي القصيده
والعبد يعرفها ويلقي القصيده
وبكذآ كل متقدم شاعر خسر
وحتى جاء الاصمعي(متلثم) وكان معلق قصيده على بعير(ذكر الجمل)
وآأآلقى قصيده..فلم يستطيعوآ حفظهآ
وبمآ آن الجائزه وزن القصيده ذهبا
فكآن على الخلفيه ان يدفع وزن الجمل ذهبا
فلم يسطيع فقبل الاصمعي بدل عنهآأآ سماح
الخلفيه ان يتنازل عن شرطه ويستطيع الشعراء
ان يلقوا قصائدهم من جديد





خطأ مو هارون الرشيد بل أبو جعفر المنصور

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه